:تنويه

كافة حقوق الموادّ المنشورة في مدوّنتي "خواطر وأفكار" و "لوحات عالمية" محفوظة ومحميّة بموجب قوانين حقوق النشر والملكية الفكرية. ولا يجوز نسخ هذه الموادّ أو إعادة إنتاجها أو نشرها أو تعديلها أو اقتباسها لخلق عمل جديد أو إرسالها أو ترجمتها أو إذاعتها أو إتاحتها للجمهور بأيّ شكل دون الحصول على إذن مسبق

Saturday, July 03, 2010

قل من أنا


قلْ من أنا.
أنا ذرّات غبار في ضوء الشمس
أنا قرص الشمس.
لذرّات الغبار أقول: أمكثي!
وللشمس أقول: واصلي الدّوران!
أنا طلّ الصباح وأنفاس المساء.
أنا الرياح في أعلى الأيكة
أنا الأمواج المتكسّرة عند الشاطئ.
أنا الصاري, والموجِّه, ومدير دفّة السفينة.
وأنا أيضا الصخر المرجاني الذي تنهار عليه .
أنا شجرة يجثم على أغصانها ببّغاء مدرّب.
أنا الصمتُ, الفكرُ, والصوت .
أنا النغم الذي يتخلّل قصبة النًاي.
أنا الجمر، الحجر، الوميض والمعدن.
أنا الاثنتان معاً: الشمعة والفراشة التي تدور حولها .
أنا الوردُ، والعندليبُ الثمِل بالشذا .
أنا كلّ أنظمةِ الوجود, المجرّةُ الدائرة، الذّكاء النامي, الارتفاع، السقوط بعيدا.
ما يكون وما لا يكون.
أنت يا من تعرف جلال الدين.
أنت الواحد في الكلّ.
قلْ من أنا.
قلْ: أنا أنتَ.

شعـر: جلال الدين الرومي
موسيقى: Eleni Karaindrou

No comments: