:تنويه

كافة حقوق الموادّ المنشورة في مدوّنتي "خواطر وأفكار" و "لوحات عالمية" محفوظة ومحميّة بموجب قوانين حقوق النشر والملكية الفكرية. ولا يجوز نسخ هذه الموادّ أو إعادة إنتاجها أو نشرها أو تعديلها أو اقتباسها لخلق عمل جديد أو إرسالها أو ترجمتها أو إذاعتها أو إتاحتها للجمهور بأيّ شكل دون الحصول على إذن مسبق

Monday, April 30, 2012

عالَم فاليري تسينوف

لوحات فاليري تسينوف، بفضاءاتها المفتوحة وبأضوائها الصافية والبديعة، لا تثير الأفكار والمشاعر فقط وإنّما تعيدنا إلى حالة من الصفاء النفسي والتطهّر الروحي.
تسينوف يستوحي أسلوبه الفريد في الرسم من التقاليد البلغارية ومن الأساطير البحرية والحكايات الصوفية. شخصية الأنثى عنده هي اقرب ما تكون إلى الأيقونة. إنها رمز للحياة والحرّية والسلام والروحانية.
مناظر الرسّام الأخرى عن الطبيعة هي أيضا جميلة وحميمية. تستطيع أن تغمر نفسك في هدوء القرى الجبلية وفي أجواء البيوت والطرقات القديمة والمزارع الريفية وأن تسمع قرع الأجراس وتشمّ رائحة العشب وتحلّق في أحلام بعيدة.
ولد فاليري تسينوف في بلغاريا عام 1961م ودرس الرسم في جامعة فارنا. وهو اليوم احد أشهر الرسّامين في بلده. كما انه معروف في العديد من البلدان التي سبق وأن عرض أعماله فيها مثل ألمانيا وسويسرا وفرنسا وأمريكا واسبانيا وغيرها.
تسينوف يرسم في لوحاته عالما أكثر جمالا ومثالية من العالم الحقيقي. وعالمه الخاصّ يبدو مرتّبا ومتناسقا ومتقناً حتى الكمال.

No comments: